أرشيف

أروقة جنون تفتح سلسلة كتبها بحق الملكية

لم يمض على وجودها سوى شهر واحد حتى كانت قد أصدرت كتاباً أولاً من السلسلة التي تزمع المضي في إصدارها بصفة غير دورية خلال الفترة القادمة.

أروقة جنون الثقافية بدأت مشروع سلسلتها بالجزء الأول في سلسلة الحقوق العينية الأصلية في القانون المدني اليمني، وجاء هذا الكتاب كدراسة عن الملكية بعنوان حق الملكية في ذاته، لمؤلفيه الدكتور "منصور قاسم حسين" أستاذ القانون المدني المساعد بجامعة عدن، والأستاذ "منير محمد أحمد الصلوي" المدرس المنتدب بكلية الحقوق جامعة عدن.

  وجاء الإصدار الأول لجنون من القاهرة بالتعاون مع دار النهضة العربية في مئتين وثلاثين صفحة من القطع المتوسِّط، وهو عبارة عن دراسة تحليلية للحقوق العينية الأصلية في القانون اليمني.

وخلال أيام كان الكتاب في المكتبات ونقاط البيع والتوزيع، وأفاد منسق دار النهضة العربية الأستاذ "هاني الصلوي" أنه كان من المفترض أن يكون كتاب جنون الأول أدبياً أو ثقافياً عاما كون الأروقة تركز أكثر على تلك الجوانب، لكنه أشار إلى أن الأروقة لا تمانع في نشر الكتب الجادة في كل المجالات.

جدير بالذكر أن أروقة جنون الثقافية بدأت نشاطها الثقافي في الفترة القليلة الماضية من خلال منتدى ثقافي على الإنترنت، وحسب خططها وبرامجها فإنها ستقوم خلال الفترة القادمة بالعديد من المشاريع الثقافية والفكرية على عدة مستويات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى